مؤلف | |
---|---|
توزيع | |
النوع | |
ترقيم دولي | 9789973331151 |
لغة | عربية |
عدد الصفحات | 40 |
اكتشف الحروف بجسمي
د.ت2.50
يتناول هذا المعين كيفية التعلم الحروف عن طريق الحركة المعبرة انطلاقا من الجسد كمعلم في الفضاء بحيث يمكن للأطفال داخل الروضة ان يقوموا بإيماءات وإشارات وحركات بالأصابع وبالأيدي وبالأرجل وسائر مختلف الأجزاء الجسمية للتعبير عن مختلف الحروف الهجائية مما يتيح لهم فرص أجواء تربوية تعتمد الإيقاع والمسرح كأنشطة أساسية
كتب ذات صلة
-
بين بوبي و بلبل
إن تكن طفلا أو كهلا فذلك لا يحميك من السقوط في شراك تلك الحكايا الجميلة التي خاطها الشاعر الراحل محمد البقلوطي. وإن تتخلص منها بقراءة النصوص دفعة واحدة فإن ظلالها سترسب في ذاتك وهي ظلال تتفيأ لذة وألما إلى حد الألم اللذيذ.ذلك أن الشاعر الذي عاشر الأطفال عن قرب بحكم مهنته كمدرس تعلم احترام ذكاء الطفل وتعلم النفاذ إلى عوالمه من زوايا النظر الخاصة به.لهذه الأسباب كانت هذه الحكايا ترشح بمزيج غريب من الحلم والواقع، من الذكاء والغباء، من الخير والشر ومن الانتصاروالإنكسار… ذلك أن القاص تعلم من الأطفال أن يكون إنسانا، أن يكون واقعيا ويرى العالم بعين غير مانوية، غير مستعلية أو منكسرة…فجاءت هذه النصوص متضوعة شاعرية . ثلاث وعشرون حكاية كثلاث وعشرين قطعة شكلاطة تختلف لذة كل قطعة عن الأخرى أما الرسوم المرافقة لميرفت عبد الكافي، فهي رسوم تشبعت من النصوص إلى حد الإبداع ولذلك كانت في جلها تشكيلا يعتمد على التركيب في محاولة للوصول إلى هذه العوالم الحلوة، عوالم الأشكال والألوان، عوالم الظلال والأضواء التي تميز عوالم الأطفال. وهذا التكامل بين تصاويرالنصوص وتصاوير الصور ناجح إلى حد بعيد والهام في ذلك إن هذا العمل يقدم لطفلنا كتابا جيدا، راقيا يرهف مكانته الحسية وينمي قدراته الذهنية ويصقل رؤيته الفنية وطفلنا جدير بذلك ويستأهله
-
-
اكتشف الحروف بجسمي
يتناول هذا المعين كيفية التعلم الحروف عن طريق الحركة المعبرة انطلاقا من الجسد كمعلم في الفضاء بحيث يمكن للأطفال داخل الروضة ان يقوموا بإيماءات وإشارات وحركات بالأصابع وبالأيدي وبالأرجل وسائر مختلف الأجزاء الجسمية للتعبير عن مختلف الحروف الهجائية مما يتيح لهم فرص أجواء تربوية تعتمد الإيقاع والمسرح كأنشطة أساسية
-
بيت العنزة
إن تكن طفلا أو كهلا فذلك لا يحميك من السقوط في شراك تلك الحكايا الجميلة التي خاطها الشاعر الراحل محمد البقلوطي. وإن تتخلص منها بقراءة النصوص دفعة واحدة فإن ظلالها سترسب في ذاتك وهي ظلال تتفيأ لذة وألما إلى حد الألم اللذيذ.ذلك أن الشاعر الذي عاشر الأطفال عن قرب بحكم مهنته كمدرس تعلم احترام ذكاء الطفل وتعلم النفاذ إلى عوالمه من زوايا النظر الخاصة به.لهذه الأسباب كانت هذه الحكايا ترشح بمزيج غريب من الحلم والواقع، من الذكاء والغباء، من الخير والشر ومن الانتصاروالإنكسار… ذلك أن القاص تعلم من الأطفال أن يكون إنسانا، أن يكون واقعيا ويرى العالم بعين غير مانوية، غير مستعلية أو منكسرة…فجاءت هذه النصوص متضوعة شاعرية . ثلاث وعشرون حكاية كثلاث وعشرين قطعة شكلاطة تختلف لذة كل قطعة عن الأخرى أما الرسوم المرافقة لميرفت عبد الكافي، فهي رسوم تشبعت من النصوص إلى حد الإبداع ولذلك كانت في جلها تشكيلا يعتمد على التركيب في محاولة للوصول إلى هذه العوالم الحلوة، عوالم الأشكال والألوان، عوالم الظلال والأضواء التي تميز عوالم الأطفال. وهذا التكامل بين تصاويرالنصوص وتصاوير الصور ناجح إلى حد بعيد والهام في ذلك إن هذا العمل يقدم لطفلنا كتابا جيدا، راقيا يرهف مكانته الحسية وينمي قدراته الذهنية ويصقل رؤيته الفنية وطفلنا جدير بذلك ويستأهله
-
The nox
Dix ans après un incident appelé The Nox. Nos héros se retrouvent accidentellement en plein conflit avec une des plus grandes associations criminelles du continent. Les SOARS !
joignez vous à l’aventure de SYRUS et ses amis et vivez les moments d’actions, d’humour et d’imprévus comme si vous y étiez -
اكتشف الحروف بجسمي الجزء الثاني
يتناول هذا المعين كيفية التعلم الحروف عن طريق الحركة المعبرة انطلاقا من الجسد كمعلم في الفضاء بحيث يمكن للأطفال داخل الروضة ان يقوموا بإيماءات وإشارات وحركات بالأصابع وبالأيدي وبالأرجل وسائر مختلف الأجزاء الجسمية للتعبير عن مختلف الحروف الهجائية مما يتيح لهم فرص أجواء تربوية تعتمد الإيقاع والمسرح كأنشطة أساسية
-
أخطط و ألون
يتضمن المحتوى تمارين في الخطية والقص والتلوين وتمارين في اكتشاف خصائص المشاهد المصورة والتعبير عنها رسما ومسرحا وقولبة علاوة عن التعبيرات الأخرى اللفظية واليدوية وما ينجر عنها من مهارات فنية في الغرض
-
الفراشة الشاعرة
إن تكن طفلا أو كهلا فذلك لا يحميك من السقوط في شراك تلك الحكايا الجميلة التي خاطها الشاعر الراحل محمد البقلوطي. وإن تتخلص منها بقراءة النصوص دفعة واحدة فإن ظلالها سترسب في ذاتك وهي ظلال تتفيأ لذة وألما إلى حد الألم اللذيذ.ذلك أن الشاعر الذي عاشر الأطفال عن قرب بحكم مهنته كمدرس تعلم احترام ذكاء الطفل وتعلم النفاذ إلى عوالمه من زوايا النظر الخاصة به.لهذه الأسباب كانت هذه الحكايا ترشح بمزيج غريب من الحلم والواقع، من الذكاء والغباء، من الخير والشر ومن الانتصاروالإنكسار… ذلك أن القاص تعلم من الأطفال أن يكون إنسانا، أن يكون واقعيا ويرى العالم بعين غير مانوية، غير مستعلية أو منكسرة…فجاءت هذه النصوص متضوعة شاعرية . ثلاث وعشرون حكاية كثلاث وعشرين قطعة شكلاطة تختلف لذة كل قطعة عن الأخرى أما الرسوم المرافقة لميرفت عبد الكافي، فهي رسوم تشبعت من النصوص إلى حد الإبداع ولذلك كانت في جلها تشكيلا يعتمد على التركيب في محاولة للوصول إلى هذه العوالم الحلوة، عوالم الأشكال والألوان، عوالم الظلال والأضواء التي تميز عوالم الأطفال. وهذا التكامل بين تصاويرالنصوص وتصاوير الصور ناجح إلى حد بعيد والهام في ذلك إن هذا العمل يقدم لطفلنا كتابا جيدا، راقيا يرهف مكانته الحسية وينمي قدراته الذهنية ويصقل رؤيته الفنية وطفلنا جدير بذلك ويستأهله
Be the first to review “اكتشف الحروف بجسمي”